قائمة من الأفلام اليابانية مناسبة لعطلة نهاية الاسبوع

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأفلام اليابانية إكتسحت السينما مؤخراً وكثير من الناس يعشقها ولكن غالباً ما تكسب أفلام الأنمي الشهرة أكثر من الأفلام الواقعية، لذلك سأدرج لكم اليوم قائمة بأفضل 5 أفلام يابانية من مختلف التصنيفات لقضاء عطلة أسبوع ممتعة وشيقه 😄

 (سأستثني من هذه القائمة أفلام الأنمي)



TOP 5

  Our 30 Minute Sessions / 30 Minutes Until Goodbye (PG-16)

التصنيف: دراما، خيال، موسيقى، رومانسي

سنة الإصدار:2020

آكي مياتا مغني في فرقة موسيقيه، توفي آكي قبل عام كان يتمتع بشخصية مشرقة وإيجابيه. سوتا كبوتا طالب جامعي لا يجيد التواصل مع الناس في أحد الأيام إلتقطت سوتا شريط كاسيت تركه آكي، إذا قام سوتا بتشغيل هذا الشريط فإن روح آكي تسيطر على جسد سوتا لمدة 30 دقيقة فقط، مع وجود روح آكي في جسد سوتا يذهب ويقابل زملائه الآخرين في الفرقه ويعيد إحياء الفرقه من جديد.

الفلم من بطولة (ماكينيو آراتا) و (تاكومي كيتامورا) تمثيلهم جميل جداً وإنتاج الفلم جميل ودافئ وإذا كنت من محبي الموسيقى اليابانيه ومفهوم الفرقة فأنصحكم به، فيه أغاني جميلة جداً بأصوات الفنانين المبدعين ماكينيو وتاكومي.

تجدونه مترجماً على مدونة Justdream team


TOP 4

Kimi no me ga toikaketiru/ your eyes tell (PG-16)

التصنيف:رومانسي، دراما، ميلودراما، جريمة


سنة الإصدار:2020

أكاري فقدت بصرها في حادث، تكافح أكاري لتعيش بسعادة وتستمتع بالأشياء الصغيرة في حياتها، تلتقي أكاري بـ(روي) عامل المحطة الجديد وتخطئ على أنه شخص آخر. كان روي في السابق ملاكماً يتمتع بإمكانيات واعدة ولكن بسبب حادث ما تحطمت أحلامه وأصبح يتجنب الآخرين.

الفلم بطولة (يوريكو يوشيتكا)و (ريوسي ريوكوهاما) الفلم إعادة إنتاج للفلم الكوري always لعام 2011

 تجدونه مترجما في مدونة otaku world 


TOP 3

We made a Beautiful Bouquet/Hanataba Mitaina Koi o Shita (PG-16)

التصنيف:رومانسي، دراما، ميلودراما

سنة الإصدار:2021

قصة حب تمتد لخمس سنوات بين رجل وإمرأه يبلغان من العمر 22 عاماً يتأخران عن القطار الأخير في محطة طوكيو ويلتقيان هناك وتتطور علاقتهما تدريجيا مع الوقت

الفلم من بطولة (مساكي سودا) و (كاسومي أريمورا) 
يصور الفلم تطور العلاقة بين اثنين مع مرور الزمن، الأيام الجميلة التي عاشوها والضغوط التي تقع عليهما وغيره. الفلم شريحة من الحياة وواقعي جداً، يناسب ليلة عطلة نهاية الأسبوع. مايميز الفلم أنه من بطولة الفنان المتألق مساكي سودا الذي يجعلك تندمج معه حرفياً في أي دور يأدية القصة بسيطة مع إنتاج و إخراج أكثر من رائع وهذا ما ميّز الفلم طرحه وعرضه للقصه ببساطة تابعوه ولن تندموا

تجدونه مترجماً على مدونة ndorama


TOP 2

 The last 10 years/ Yomei 10 Nen (PG-16)

التصنيف: رومانسي، دراما، روايه مقتبس من أحداث واقعية


سنة الإصدار:2022

ماتسوكي تاكاباشي البالغة من العمر 20 عاماً، تعلم أن أمامها 10 سنوات فقط لتعيشها بسبب مرض عضال، لذلك قررت عدم الخوض في حياتها وعدم الوقوع في الحب. على الجانب الآخر كازوتو مانابي البالغ من العمر 20 عاما يمر بمرحلة إكتئآب ولا يفهم معنى الحياة لكن القدر يجمعهما في لقاء لّم الشمل لطلاب الثانوية.
الفلم من بطولة ( كوماتسو نانا) و (كينتارو ساكاجوتشي), قد يبدولك الفلم حزيناً  في الوهلة الأولى ولكنه ليس كذلك تماماً إذ يقرر الشّابان العيش والإستمتاع بطعم الحياة برفقة أصدقائهما.
فلم جميل وحزين في نفس الوقت طاقم العمل جميل جداً إذا كنت من محبي هذا النوع من الأفلام فستستمتع به في ليلة شتوية جميلة


TOP 1

Character 

(PG-18 لما يحتوية من مشاهد دموية)

التصنيف:إثارة، جريمة، رعب، أكشن، تحقيق


سنة الإصدار:2021

(كيجو ياماشيرو) كاتب مانغا من تصنيف رعب ولكن يواجة صعوبة في خلق الشخصيات الشريرة، فيصبح عالق في وظيفته كمساعد كاتب مانغا. بناء على طلب سيد المانغا يذهب ياماشيرو لمنزل لرسمه، فيجد أن أصحاب المنزل قتلوا بصورة شنيعه ويشهد ملامح القاتل بكل وضوح لكنه فيما بعد يكذب على الشرطه بأنه لم يرى القاتل، ويبدأ في كتابة المانغا الخاصة به "34" بطولة ذلك القاتل.

ربما سيقل حماسكم قليلاً عند معرفة تصنيف الفلم فهو الفلم الوحيد من تصنيف إثارة ورعب وعادة هذا النوع من الأفلام يكون بإنتاج أو قصة متوسطة نوعاً ما، ولكن صدقني هذا الفلم سيغير وجهة نظرك في أفلام الرعب اليابانية. إنتاج و إخراج الفلم جداً رائع وجذّاب ومجدداً أداء الطاقم خرافي من بطولة المبدع (ماساكي سودا) والأكثر صدمة دور الفنان المبدع (فوكاسي من فرقة SEKAI NO OWARI) في دور القاتل، فقد أجاد الدور بصورة ممتازة وبإتقان تام يجعلك تنسى أنه هو نفسه فنان تلك الفرقة اللطيف. قصة الفلم حماسية ومميزة يحتوي الفلم على طابع الغموض والإثارة سيجعل عطلة الاسبوع الخاصة بك مثيرة 😉

  ستجدونه مترجماً على مدونة otaku world

وفي الختام

أتمنى أن تعجبكم هذه القائمة وتتابعوا الأفلام وتعطونا رأيكم فيها وأيضاً ماهي إقتراحاتكم لأفلام يابانية جميلة لم يتم ذكرها؟
لا تنسوا الدعاء لجميع إخوانكم من يواجهون الحروب  وأتمنى لكم عطلة أسبوع سعيدة😊

Tsu-chan
بواسطة : Tsu-chan
مُحِبة للإنمي و الدراما اليابانية و الثقافة اليابانية على العموم
تعليقات