[قائمة] إنميات غير مشهوره تستحق المُشاهدة

 

قائمة من إنميات غير مشهوره تستحقُ المُشاهده


السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهُ

أهلاً و سهلاً بالجميع ، دائماً ما يُركّز المُشاهدين على الأعمال الشائعة بين الناس ، وهذا لا يترك لهم مجالاً لرؤية ما بين السطور ، ألا و هي الأعمال متوسطة الشُهرة أو التي قد نكون لم نسمع عنها من أحدٍ من قبل ، و لكن في حقيقة الأمر عسى لها أن تكون ذات فحوى و قصة فريدة من نوعها و شخصيات جذّابة.
في هذه القائمة التي سأكتبها لكم ، سأُحاول إدراج بعضًا من الإنميات التي أراها لا تحظى بقاعدة جماهيرية و تستحق المشاهدة، و قد يكون أحدها بالنسبة لكَ يا عزيزي القارئ ، أن تراها غير مظلومه و قد أخذت حقها من الشهره؛ ولذلك هذه القائمة من منظوري و رأيي الشخصي، و بسم الله سأبدأ معكم في هذه القائمة و أتمنى بأن تنال هذه الأعمال إعجابكم إن لم تشاهدوها بعد.
ملحوظه: (سأستبعدُ من القائمة الإنميات ذات تصنيف شريحة من الحياة إذ لها تقرير قائم بذاتهِ ، إن شاء الله سأُدونهُ فيما بعد).




1- The Requiem of the rose king 
قُداس ملك الورود 

سنة العرض : شتاء 2022
عدد الحلقات: 24
التصنيف: +17 (لما يحتويه من لغة فظة ، كلمات إلحادية)
النوع : تاريخي، دراما، أكشن، رومانسي، إثارة 



نُبذة عن العمل:
تروي القصة بشكلٍ عام عن النزاعات الواقعة بين عائلتي "اليورك" و "اللانكستر" في إنجلترا ، و الحروب التي دارت فيما بينهم في أحقيّة وراثة العرش ، و يُسلّط الضوء بشكلٍ خاص على "ريتشارد بلانتاغينيت" ، الوريث الثالث لعائلة اليورك و الذي وُلِدَ مُمتلكاً كِلا خصائص الجنسين، و لذلك السبب و مُنذُ ولادته/ها ، أصبح/ت مكروهاً للغاية مِن قِبلِ والدتهُ التي كانت تراهُ كالشيطان و تُلقبهُ بإبن الشيطان.


العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
قصة هذا الإنمي مستوحاه من الحرب الشهيره المُسمى "بحرب الوردتين" ، التي دارت معاركها على مدار ثلاثة عقود، وسُميت بحرب الوردتين إستناداً على ويليام شكسبير في مسرحيتهُ الشهيره "هنري السادس".
القصة ثقيله و رائعة حقاً ، و لكن قد تشعرون ببعض الإستنفار في البداية، و أنا كُنتُ كذلك أيضاً ؛ إذ أنهُ لم أكُن مُتقبلة بتاتاً لفكرة "ثنائي الجنس" هذه ، و لكن شيئاً فشيئاً و مع تقدُّمي في الحلقات ، وجدتُ أن هذا الإنمي حقاً يتناول العديد من الأحداث الشيّقة ؛ ويشمل قصصاً إتّقاديّة بالفعل، منها فكرة صراع العروش بين العائلتين التي رأيناها من قبل في المسلسل الشهير "صراع العروش". و دائماً ما يقبعُ بداخل قصص صراعات العروش، الحروب و الخيانات و الحبكات الملتوية؛ و هذه العناصر هي ما تُزيّن و تملأ القصة بأحداث رائعة، بالإضافة إلى ذلك، لم يخلو الإنمي من الحوارات العميقة التي كانت إضافة بهيّة للإنمي ، و أيضاً إحتوى الإنمي على شخصيات قوية، وكلُ شخصية كانت لها دور مهم في القصة. بشكلٍ عام أراهُ إنمي قوي و شيّق ، و أظنُ أنك يا عزيزي القارئ لن تندم على مشاهدتهِ.
يُذكر في رواية شكسبير بأن ريتشارد الثالث ذو عيبٍ خلقي؛ و تم وصف هذا العيب الخُلقي في الإنمي على أنهُ "ثنائي الجنس" ؛ و مع ذلك يقول البعض على أنها مجرد إدعاءات باطلة و أن الملك ريتشارد الثالث لم يكن بهِ عيبٌ خُلقي في الحقيقة. 




2-Fena Pirate princess 
فينا الأميرة القرصانة 

سنة العرض: صيف 2021
عدد الحلقات: 12
التصنيف: +17 (لما يحتويه من عنف ، بعضاً من المشاهد الغير الائِقه)
النوع : تاريخي، خيال ، مغامرات، أكشن ، كوميدي، رومانسي


نبذة عن العمل:
تروي القصة حكاية فينا هاوتمان، تلك الفتاة اليتيمة التي فقدت أثر والدها و صديق طفولتها، حين وقعت غارة على السفينه التي كانوا عليها؛ وبناءاً على ذلك ، تم إنقاذُها من قِبل صديقها يوكيمارو، ووالدها حيثُ ترك لها وصية البحث عن مكانٍ يُدعى "عدن" ، ثُم يجرفها المُحيط إلى جزيرة ليست سوى مكان للملذات. مع كلمات والدها الأخيرة، تسعى فينا للتحرر من هذه الجزيرة التي لا أمل لها و العثور على حلفاءِها للبحث عن الكنز الذي يقبعُ وراء المكان الغامض "عدن".

العرض الترويجي:




رأيي الخاص:
حسناً هذا الإنمي شاهدتهُ للتو ، و الحقيقة لا أُخفي لكم عن مدى إستغرابي في عدم معرفتي لهذا الإنمي مُسبقاً ، و هذا لإنه حقًا إنمي رائع منذ بدايتهِ و حتّى نهايتهِ ، و أتعجّب لماذا لم يتلقى شهرة و لو قليلة، و بصدق وجدتهُ عملاً ممتعاً حقاً و يخلو من الملل و يشمل كل العناصر التي تجذب المشاهد من كوميديا خفيفة و شخصيات جميلة و أكشن مُتّزن مع رومانسية خفيفة. 
قد يكون عيب الإنمي الوحيد هو قُصرِهِ ، إذ شعرتُ بأنهُ كان من المفترض التغلغل في الشخصيات أكثر و تناول تفاصيل أكثر حول القصة لكن غير ذلك ، إنهُ إنمي متكامل.



3- Akagami no shirayuki Hime
الأميرة شيرايوكي ذات الشعر الأحمر
 
سنة العرض:
 الجزء الأول: صيف 2015 ، الجزء الثاني: شتاء 2015
إجمالي عدد الحلقات: 24 حلقة مع حلقة خاصة بالجزء الأول. 
التصنيف: +13
النوع : شوجو، رومانسي، خيال،دراما، مغامرات


نبذة عن العمل:
تحكي القصة عن شيرايوكي التي تعمل بكد كطبيبة أعشاب "صيدلانية" في مكان نشأتِها "تانبارون"، ذات يوم يجلبُ لها شعرها الأحمر المتاعب، بحيثُ يتم ملاحظتهُ من قِبلِ أمير تانبارون و بسبب ذلك يُجبرها على أن تصير محظيتهُ ، و بُحكم هذه الرغبة الأنانية من الأمير، تعزم شيرايوكي قرارها بترك بلدتها و عملها، و أثناء هروبها تُصادف مجموعة من ثلاثة أشخاص؛ و يتّضح فيما بعد أن أحدهم أمير للدولة المجاورة كلارينس.

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
إن كُنتَ تودُ الخروج قليلاً من العوالم الواقعيه و الخوض في عوالم خياليه ممتزجة بحضارات قديمة و أماكن أثرية، فهذا الإنمي سيكون مناسباً لك تماماً ، بحيثُ ننغمس فيه و نغوص في أعماق قصة خياليه لطيفة و منعشه و شخصيات ظريفه و نقية مع رومانسية ظريفة خفيفة بين الأبطال، لو أردت مشاهدة شيئ لطيف و منعش مع القليل من المغامرات و الأكشن فهذا الإنمي هو الأنسب لذلك. 

4-Migi & Dali 
ميغي و دالي 

سنة العرض: خريف 2023
التصنيف: +13
عدد الحلقات: 13
النوع: تشويق، غموض، سينين،كوميدي 




نبذة عن العمل:
يتم تبني الطفل اليتيم هيتوري من قِبلِ زوجين مُسنين، اللذين لطالما تاقا للحصول على إبن، و لكن يتّضح أن الطفل هيتوري هو ليس شخصاً واحداً و إنما توأمين أحدهما "ميغي" و الآخر "دالي"، اللذين يتظاهران بأنهما شخصٌ واحد لِخداع الزوجين، و لتنفيذ مخططاتهما السريّة. 

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
الإنمي يمتلك قصة فريدة مع كوميديا أيضًا فريدة، و جانب غموضي أضاف للقصة رونقاً و متعةً و حماساً، حتّى أنه يمكنك أن تكملهُ في جلسة واحدة أو جلستين لإحتوائه على عنصر التشويق و الغموض، ناهيك عن النهاية التي كانت مرضيه حقاً بالنسبة لي.  إنمي لا تُضيع مشاهدتهُ عليك. 😉


5- Rainbow: The seven from block 2, cell 6
قوس قزح : الفتية السبعة من الإصلاحية الثانية، السجن رقم 2

سنة العرض: ربيع 2010
عدد الحلقات: 26
التصنيف: +17 (لإحتوائه على عنف ، لغة فظة ، مشاهد غير لائقة)
النوع: تشويق، سينين،تاريخي، دراما، إثارة 



نبذة عن العمل:
تدور الأحداث في اليابان بعد عشرة أعوام من الحرب العالمية الثانية بحيثُ كانت فترة من الزمن صعبة و مريره، و تُركّز القصة على 6 من المراهقين بحيثُ يتم نقلهم إلى مدرسة تأديبيّه بسبب إرتكابهم لأنواع من الشغب، و هناك يلتقون بشابٍ رزين و حكيم قد سبقهم ، و يساعدهم على تجاوز المِحن و يعلمهم معنى الصبر و المثابرة.  إنها قصة عن هؤلاء السبعه و رحلتهم لتجاوز المِحن و المصاعب التي تواجههم. 

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
هذا الإنمي قد يكون ثقيل على البعض و هو غير مناسب ما دون ال18 عاماً ، إذ يحتوي على عنف و حوارات ثقيلة و بعضاً من المشاهد الغير لائقة و المؤلمة. و لكن قدّم قصة عميقة هادفه و صداقة و ترابط مميز حقاً. 
الإنمي قدّم مفهوم الصداقه على أكمل وجه و كانت صداقة الشخصيات هي أجمل شيئ وسط الألم و المعاناة التي خاضوها، لن أنسى أبداً تلك المشاعر التي جالتني حينما شاهدتهُ ، أسقط لنا الإنمي إسقاطات رائعة منها معاناة الدول بعد الحروب و الظلم و الفقر و الأيام القاسية و لكن رغم ذلك رأينا الأمل و المثابرة و الأحلام في مكامن الشخصيات. 
إنمي جميل جداً ، لو وجدت نفسك قادراً على هذا العمل الثقيل الجميل، فلا تتردد أبداً في مشاهدتهِ ، و أنا لن أتردد في إعادتهِ مرة أخرى. 


6- Akatsuki no yona 
فجر يونا

سنة العرض: خريف 2014
عدد الحلقات: 24 حلقة مع 3 حلقات خاصة 
التصنيف: +13
النوع: أكشن، خيال ، مغامرات، رومانسي، شوجو، كوميدي 




نبذة عن العمل:
تعيش الأميرة يونا حياة الفخامة و الراحة في قصر المملكة، ولم يسبق لها قط الخروج من القصر، ألا أنه و ذات ليلة تنقلب حياتها الهادئة رأساً على عقب مع إغتيال والدها المُفاجئ و خيانة إبن أخيها "سووون" الذي كانت تُحبهُ ، و هذا لن يترك خياراً لها سوى الفرار بمساعدة كبيرة من مساعدها و حارسها الشخصي "سون هاك" ، و من هنا تتفاجئ يونا أن مملكتها و دولتها ليست المكان المثالي الذي تصورتهُ ، حيثُ رأت الفقر و النزاع و الفساد منتشراً فيها ، ومن هنا تبدأ رحلة يونا الجديدة رفقة سون هاك للعثور على حلفاء لمساندتهم.

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
الإنمي جداً جميل و ممتع ، لو تريد أكشن و قتال ، فيحتوي على الأكشن و القتال، و لو تريد كوميديا ففيهِ الكوميديا، ولو تريد الرومانسية فلن يخلو من الرومانسية اللطيفة، و أيضاً تدخل فيه إلى عالمٍ خيالي فريد، و طبعاً شخصيات جداً جميلة 💞.


7- Psycho-Pass

سنة العرض: 
الجزء الأول: خريف 2012 ، الجزء الثاني: خريف 2014 ، الجزء الثالث: خريف 2019
عدد الحلقات:
الجزء الأول: 22 حلقة ، الجزء الثاني:11 حلقة ، الجزء الثالث: 8 حلقات 
التصنيف: +17 
النوع: أكشن، بوليسي، غموض، نفسي،إثارة،خيال علمي 





نبذة عن العمل:
في المستقبل أصبح يوجد نِظام يُحدد معامل جريمة الشخص ليُقبض عليه قبل إرتكابه للجريمة، كلما كان الرقم كبير كانت نسبة فعل الجرائم كبيرة. تُعيّن أكاني في قسم التحقيق الجنائي و برفقة المُنفذين يطاردون ذوي معامل الجريمة العالي. 

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
قد سبق و حدثتكم عن مدى إعجابي لإنمي سايكو باس و عن كيف أني أراه مظلوماً من ناحية الشهره أو المشاهدات خصوصاً الجزء الثاني و الثالث، بحيث أني لم أجد و لا أي أحد يتحدث عن هذين الجزئين بالذات، لدرجة أني حينما كنت أشاهده ، و عندما وصلتُ لمشاهدة الجزء الثاني، جال في خاطري بأن الجزء الأول بالتأكيد سيكون أفضل من الثاني و لكن في الحقيقة، عندما شاهدته إتضح بأن الجزء الثاني يضاهي روعة الجزء الأول أو أكثر منه و كذلك الأمر ينطبق على الجزء الثالث.
بشكلٍ عام من أجمل الإنميات التي شاهدتها من ناحية القصة، الإنتاج، الرسم و الشخصيات. أيضاً لدى السلسلة أفلام وحلقات خاصة لذا لا تجعل هذه السلسلة المثيرة تضيع عليك إن لم تتابعها بعد.


8- Emma A victorian Romance 
قصة حب إيما في العصر الفيكتوري 

سنة العرض: 
الجزء الأول: ربيع 2005 ، الجزء الثاني:ربيع 2007
إجمالي عدد الحلقات: 24 حلقة 
التصنيف: +13
النوع: تاريخي، رومانسي،دراما، سينين 



نبذة عن العمل:
القصة تدور في نهاية القرن التاسع عشر في العصر الفيكتوري بلندن، و هي تسلط الضوء عن قصة حب بين الرجل الثري ويليام جونز و الخادمه إيما ، و العواقب التي يواجهونها بسبب إختلاف الطبقات بينهم.

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
أجواء الإنمي و الحقبة الزمنية هي ما جذبتني له، هذه الأجواء و هذا الزمن القديم دائماً ما يستهويني، الملابس و الأماكن و الطرقات، لو كنت مثلي تحب هذه الحقبة الزمنية فإذن ها قد أتاكَ إنمي من هذا النوع.


9- Ito Junji Collection 
مجموعة إيتو جونجي 

سنة العرض:
الجزء الأول: شتاء 2018 ، الجزء الثاني: شتاء 2023
إجمالي عدد الحلقات: 24 حلقة 
التصنيف: +17 
النوع: رعب، غموض، نفسي، خارق للطبيعة 


نبذة عن العمل:
مجموعة من الحكايات المرعبه من شتى الأنواع بيد الكاتب إيتو جونجي، مجموعة ليست لضعاف القلوب. 

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
قد يرجع سبب عدم شهرة الإنمي إلى أنه من تصنيف الرعب الذي لا يهواه الجميع و لكن الجدير بالذكر في قصص إيتو جونجي هي أنها ذات طابع و رعب فريد من نوعه لم يسبق و أن رأيته في أفلام الرعب ، يتناول الكاتب فيها مفاهيم عجيبه و جديدة جعلتني أفكر بأن لدى الكاتب مُخيلة واسعة و أفكار جُهنّميه، أربط حزامك و تجهّز لهذا العمل المرعب الفريد. 


10- Rurouni Kenshin 
الرحالة كينشين 

سنة العرض : 
النسخة القديمة: شتاء 1996 ، النسخة الجديدة: صيف 2023
عدد الحلقات: 
النسخة القديمة: 94 حلقة، النسخة الجديدة: 24 حلقة مع وجود جزء ثاني مستقبلاً.
التصنيف: +13
النوع: أكشن ، تاريخي، شونين، رومانسي، كوميدي 




نبذة عن العمل:
القصة تجري في بدايات عصر ميجي في اليابان. حيث تحكي قصة مرتحل مسالم إسمهُ هيمورا كينشين، المعروف سابقاً بمُنفذ الإغتيالات "هيتوكيري باتوساي"، بعد مشاركته في حرب باكوماتسو، يبدأ كينشين بالتنقل في أرجاء اليابان ، مُقدّماً المساعدة و العون لهؤلاء المحتاجين إليها كتعويض عن عمليات القتل التي قام بها كمُنفذ إغتيالات في الماضي. 

العرض الترويجي:


رأيي الخاص:
المانغا الخاصة لهذا الإنمي لديها شهرة معقوله و أعتقد كذلك الإنمي ليس مظلوماً لهذا الحد ، و لكن أيضاً أنا أعتبره من الإنميات الغير مشهورة التي تستحق المشاهدة و سوف تستمتع بمشاهدتها. 









و في الخِتام ~
شكراً لكم على الأخذ من زمنكم لقراءة هذا التقرير و أتمنى أن تعجبكم توصياتي. ألقاكم في مقالٍ آخر بإذن الله 💖.











With all my Sincerely
Tsu-chan
Tsu-chan
بواسطة : Tsu-chan
مُحِبة للإنمي و الدراما اليابانية و الثقافة اليابانية على العموم
تعليقات